القائمة الرئيسية

الصفحات

مأذون شرعي مصر 01126360326 : يجيب علي اهم اسئلة الطلاق عند المأذون والطلاق من الزواج العرفي و اجراءات الطلاق المصري و الاجنبي

مأذون شرعي مصر 01126360326 مع د / محمد الفقي المأذون : يجيب علي اهم أسئلة المشاهدين عن الطلاق عند المأذون .

يسعد موقع المأذون الشرعي و صفحة اسأل المأذون بتلقي كل الأسئلة و الاستفسارات الخاصة بمسائل الطلاق عند المأذون الشرعي حتى يستفيد الجميع ويكون علي بينة من امره في مسائل الزواج و الطلاق لدي المأذون .

مأذون شرعي مصر 01126360326 : يجيب علي اهم اسئلة الطلاق عند المأذون والطلاق من الزواج العرفي و اجراءات الطلاق الحضوري https://iwtsp.com/201002246222 مأذون [  ]المأذون الشرعي [  ]مأذون شرعي[ [مأذون شرعي فيصل] [مأذون شرعي حدائق الاهرام] [مأذون شرعي اكتوبر] [مأذون شرعي حدائق اكتوبر] [مأذون التجمع] [مأذون التجمع الخامس] [مأذون القاهرة الجديدة] [مأذون الرحاب] [مأذون مدينتي] [مأذون القطامية] [مأذون المقطم] [مأذون الشيخ زايد] [مأذون الهرم] [مأذون الرماية]  [كتب كتاب]  [زواج الاجانب] [توثيق عقد الزواج العرفي] [التصادق علي الزواج]  [ اجراءات الزواج]   [ اجراءات الطلاق]  [ زواج الاجانب]  [ مأذون شرعي]   [ التصادق علي الزواج]   [ عقد زواج عرفي عند مأذون]  [ توثيق عقد الزواج]   [ تسجل عقد الزواج] [زواج بدون توثيق] [الطلاق الحضوري] [الطلاق الغيابي] [زواج الاجانب] [طلاق الاجانب] [ارقام مأذون شرعي]  [اقرب مأذون شرعى]  [ مأذون شرعي اون لاين ] [ ]
مأذون شرعي مصر 01126360326 : يجيب علي اهم اسئلة الطلاق عند المأذون والطلاق من الزواج العرفي و اجراءات الطلاق المصري و الاجنبي 


اذا طلقني زوجي كيف اثبت الطلاق ؟
المأذون : اذا طلق الزوج زوجته فيجب التوجة الي مكتب المأذون الشرعي لاثبات الطلاق . حفاظا علي حقوق الزوجة و الزوج و توثيق الطلاق هو الاولى للمصلحة العامة .
فاذا رفض الزوج التوجه الي المأذون الشرعي لاثبات طلاقه , يمكن للزوجة رفع دعوى قضائية امام محكمة الأسرة تطلب فيها اثبات طلاق الزوج لها .

ما هي شروط الطلاق عند المأذون؟

حكم الطلاق دون مبرر شرعي ؟

للطلاق احكام كثيرة , قد فصل ذلك ابن قدامة في الكافي وغيره فقال: وهو على ‌خمسة أضرب:
واجب ، هو: طلاق المؤلي بعد التربص إذا أبى الفيئة، وطلاق الحكمين في الشقاق إذا رأياه.
مكروه ، وهو: ‌الطلاق من غير حاجة ، لما روى محارب بن دثار عن ابن عمر - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا -: أن النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قال: «أبغض الحلال إلى الله ‌الطلاق » رواه أبو داود. وعنه: أنه محرم؛ لأنه يضر بنفسه وزوجته. وقد قال - عَلَيْهِ السَّلَامُ -: «لا ضرر ولا ضرار» .
مباح ، وهو: عند الحاجة إليه، لضرر بالمقام على النكاح، فيباح له دفع الضرر عن نفسه.
ومستحب، وهو: عند تضرر المرأة بالنكاح، إما لبغضه، أو غيره، فيستحب إزالة الضرر عنها. وعند كونها مفرطة في حقوق الله الواجبة عليها، كالصلاة ونحوه. وعجزه عن إجبارها عليه، أو كونها غير عفيفة؛ لأن في إمساكها نقصا ودناءة، وربما أفسدت فراشه، وألحقت به ولدا من غيره. وعنه: أن ‌الطلاق هاهنا واجب. قال في مسألة إسماعيل بن سعيد: هل يحل للرجل أن يقيم مع امرأة لا تصلي، ولا تغتسل من جنابة، ولا تتعلم القرآن؟ أخشى أن لا يجوز المقام معها. وقال: لا ينبغي له إمساك غير العفيفة.
محظور، وهو: طلاق المدخول بها في حيضها، أو في طهر أصابها فيه، ويسمى: طلاق البدعة، لمخالفته أمر الله تعالى في قوله: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ} [الطلاق: 1] . وروى «ابن عمر أنه طلق امرأته وهي حائض، فسأل عمر رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عن ذلك، فقال له رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: مره فليراجعها، ثم ليتركها حتى تطهر، ثم تحيض ثم تطهر، ثم إن شاء أمسك بعد، وإن شاء طلق قبل أن يمس، فتلك العدة التي أمر الله أن تطلق بها النساء» متفق عليه. ولأن طلاق الحائض يضر بها، لتطويل عدتها. والمصابة ترتاب فلا تدري أذات حمل هي فتعتد بوضعه؟ أم حائل فتعتد بالقرء؟ ويحتمل أن يتبين حملها فيندم على فراقها مع ولدها. فأما غير المدخول بها، فلا يحرم طلاقها؛ لأنها لا عدة عليها تطول. والصغيرة التي لا تحمل، والآيسة، لا يحرم طلاقهما؛ لأنه لا ريبة لهما، ولا ولد يندم على فراقه. وكذلك الحامل التي استبان حملها لا يحرم طلاقها، لما روى سالم عن أبيه أن النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قال: «ثم ليطلقها طاهرا أو حاملا» أخرجه مسلم. ولأنه لا ريبة لها، ولا يتجدد لها أمر يتجدد به الندم؛ لأنه على بصيرة من حملها. 

هل يكفي للطلاق من زواج عرفي أن نمزق الورقة التي بيننا وبذلك ينتهي الأمر ؟

المأذون الشرعي  

الطلاق العرفي هو الذي يتم بناء علي زواج عرفي بين الزوج و الزوجة , زواج شرعي صحيح متوافر كافة اركان عقد الزواج الشرعية دون زواج موثق او عقد زواج رسمي .
والطلاق العرفي لا يكتفي بتمزيق ورقة الزواج العرفي عند الطلاق ولكن لابد من قول الزوج لزوجته انت طالق , او تحرير ورقة بينهما بالاتفاق علي الطلاق علي الابراء ويكون طلاق بائن لا يجوز للزواج مراجعة زوجته الا بعقد و مهر جديدين و باذنها ورضاها . الطلاق العرفي بدون توثيق الطلاق 

هل الطلاق عند المأذون له رجعه ؟

اذا كان الطلاق عند المأذون الشرعي طلاق رجعي فيحق للزوج مراجعة زوجته خلال فترة العدة دون اذنها و دون رضاها . أما اذا كان الطلاق بائن عند المأذون فلا يجوز للزوج مراجعتها الا بعقد و مهر جديدين و باذنها ورضاها .

 ولابد من كتابة عقد زواج جديد و بـ اجراءات زواج جديدة . الاوراق المطلوبة في كتب الكتاب عند المأذون 

الأوراق المطلوبة للطلاق عند المأذون الشرعي ·

 1- اصل بطاق الزوج وتكون سارية غير منتهية  وثلاث صور منها ·

 2- اصل بطاقة الزوجة وتكون سارية غير منتهية وثلاث صور منها .

 3- اصل وثيقة الزواج الورقية الصادرة من المأذون الرسمي . 

مأذون شرعي التجمع الخامس و القاهرة الجديدة و مأذون الرحاب  

كيف يتم الطلاق عند المأذون ؟

يتم الطلاق بحضور الزوج و الزوجة امام المأذون الشرعي . ويتم الاتفاق علي الحقوق الشرعية بين الزوجين ويكون الطلاق بحضور الزوجين طلاق بائن علي الابراء لا يستطيع الزوج مراجعة زوجته دون اذنها و دون رضاها , في مقابل ابراء الزوجة لزوجها من حقوقها الشرعية من مؤخر صداق و نفقة عدة و نفقة متعة 

كم رسوم الطلاق عند المأذون ؟

تتحدد رسوم ومصروفات الطلاق عند المأذون الشرعي حسب نوع الطلاق من كونه طلاق حضوري ام طلاق غيابي و طلاق بائن ام طلاق رجعي . وحسب محل اقامة الزوجة و الزوج .

وللأستفسار عن رسوم الطلاق عند المأذون الشرعي الاتصال وتساب https://iwtsp.com/201002246222 مأذون شرعي حدائق الاهرام


حكم الطلاق عند مأذون دون التلفظ به ؟

يلجأ كثير من الناس الي الطلاق عند المأذون الشرعي بحضور الزوج  و الزوجة و بحضور الشاهدين , ويوقع الزوجين علي اشهاد الطلاق امام المأذون . ثم يطلب المأذون القاء صيغة الطلاق فيرفض الزوج ان يلقي لفظ الطلاق . ظن منه ان الطلاق لا يقع الا بالقاء لفظ الطلاق . ولانه لا يرغب بالطلاق امام المأذون ولكن يرغب بوثيقة طلاق رسمية لتقديمها للمعاشات و الحصول علي معاش . او رغبة في اخراج احد ابناءه من الجيش بحجة انه عائل لامه .
وما عليه الإفتاء ان التوقيع علي وثيقة الطلاق الرسمية امام المأذون . طلاق صحيح ويقع حتى لو لم يتلفظ الزوج بقوله زوجتي طالق .

مأذون شرعي مدينتي , مأذون شرعي العبور , ماذون المستقبل , ماذون القطامية , مأذون المقطم .

هل يجوز رد الزوجة بعد الطلاق عند المأذون ؟

إذا كان الطلاق بائن عند المأذون بحضور الزوج و الزوجة فلا يجوز رد الزوجة الا بعقد و مهر جديدين و بإذنها و رضاها , اما اذا كان الطلاق طلاق رجعي غيابي بغيبة الزوجة

 فله مراجعتها خلال فترة العدة .

 وله مراجعتها عند المأذون الشرعي خلال فترة خمسون يوما لان فترة العدة بالأيام هي ستون يوم ويتبقى عشر أيام تكون مدة الإعلان للزوجة بالرجعة .

 وللعلم يجوز ان يعقد الزوج علي زوجته المطلقة خلال فترة العدة ولا ينتظر كما يظن كثيرا من الناس .

التصرف القانوني في حالة الطلاق الغيابي عند مأذون ؟

اذا تم الطلاق الغيابي عند المأذون , يحق للزوج مراجعتها خلال فترة العدة , اذا انقضت العدة و لم يراجعها يكون حق للزوجة المطالبة بحقوقها الشرعية من مؤخر صداقها ونفقة عدتها و متعتها .

جوزي قالي :"اعتبري نفسك طالق" وعايش معايا فى نفس البيت
هو الطلاق الذي يتم من قبل  الزوج دون حضور الزوجة وهو طلاق رجعي اذا كان الطلاق بعد الدخول , ويكون طلاق بائن اذا كان الطلاق قبل الدخول .
ما هو الطلاق الحضوري ؟
هو الطلاق الذي يتم عند المأذون الشرعي بحضور الزوج و الزوجة , و هو من الناحية العملية طلاق بائن علي الابراء , لا تستطيع الزوجة ان تطالب باي حق من الحقوق الشرعية من مؤخر الصداق و نفقة العدة و نفقة المتعة بعد التوقيع علي الطلاق . فيجب علي الزوجة ان تتفق و الزوج علي ما يدفعه الزوج للزوجة ويتم التراضي بينهما علي تلك الحقوق . وتعلم الزوجة جيدا انه بعد التوقيع علي اشهاد الطلاق عند الماذون الشرعي لا تستطع ان تطالب باي حق لها بعد التوقيع .
الطلاق البائن هو كل طلاق لا يجوز للزوج فيه مراجعة زوجته الا بعقد ومهر جديدين من طلاق اول او طلاق ثاني . اما اذا كان الطلاق هو الثالث فهو بائن بينونة كبرى لا يحل للزوج مراجعتها حتى تنكح زوج اخر زواج رغبة واستمرار وليس زواج تحليل و محلل .
هل يقع الطلاق اذا هجر الزوج زوجته ؟
اذا هجر الزوج زوجته فهذا ليس من الطلاق , ويأثم الزوج علي هجر زوجته الا اذا كان برضاها و اذنها . فلا يحل للزوج هجر زوجته وتركها الا باذنها و رضاها . فاذا هجرها دون رضاها و ارسلت اليه و طلبته و امتنع عن معاشرتها فهو أثم . و هو ضرر و اقع علي الزوجة يحل لها طلب الطلاق امام قاضي محكمة الأسرة للحكم لها بالتطليق اذا طلبت الزوجة ذلك .
واذا لم تطلب و لم تشتكي وكان الهجر لسبب تعلمه الزوجة و ترضى عنه فالحياة الزوجية مستمرة و صحيحة .
هل يقع الطلاق إذا حكم به القاضي ولم يتلفظ به الزوج ؟
اجمع اهل العلم علي حق القاضي في الطلاق في حال تعسف الزوج وعدم تطليق زوجته اضرارا بها و وتعسفها في استعمال حقه بالطلاق .فالقاضي له الولاية العامة بالزام الزوج بالطلاق في حالة الاضرار بالزوجة فان امتنع طلق القاضي و طلاقه صحيح شرعا و قانونا .

كيف تثبت الزوجة الضرر من زوجها؟

اثبات الضرر يكون بكافة طرق الاثبات من شهادة الشهود و بالاوراق الرسمية مثل المحاضر او الاقرارات الرسمية او بالمستندات العرفية مثل الخطابات و المراسلات ..الخ
ما هي مدة استلام قسيمة الطلاق من المأذون ؟
في حالة الطلاق عند مأذون و التوقيع علي اشهاد الطلاق , يتم استخراج وثيقة الطلاق خلال مدة عشرة ايام . وقد يكون استخراج قسيمة الطلاق من اسبوع لاسبوعين حسب ضغط المحكمة في الشغل .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مكتب 

المأذون الشرعي الرسمي01126360326

نسعد بتلقى استفساراتكم 
علي صفحة الفيس بوك  https://www.facebook.com/elmathooon

قناة يوتيوب المأذون الشرعي الرسمي د محمد علي الفقي 

https://www.youtube.com/@elmathoon

رقم المأذون الشرعي 

الشيخ / محمد الفقي      والشيخ / عمرو ابو العنين

ت / 01126360326       ت / 01002246222

ت / 01271025816

موقعنا علي الويب 

https://www.elmathoon.com

 https://iwtsp.com/201002246222


مأذون شرعي مصر ٠١١٢٦٣٦٠٣٢٦ ، مأذون فيصل ، مأذون حدائق الاهرام  ، مأذون حدائق اكتوبر  ، مأذون الهرم ، مأذون المريوطية،  مأذون الطوابق.  مأذون الطالبية ، مأذون الجيزة ، مأذون الرماية ،  مأذون الدقي ، مأذون المهندسين.  مأذون اللبيني . مأذون كفر طهرمس
مأذون شرعي القاهرة و فيصل و التجمع و الرحاب و مأذون مدينتي 01271025816


تعليقات

العنوان هنا
    اتصل الان