القائمة الرئيسية

الصفحات

مأذون شرعي : عقد الزواج اذا لم يتم توثيقة يكون عقد زواج عرفي

مأذون شرعي : عقد الزواج اذا لم يتم توثيقة يكون عقد زواج عرفي

سبق وان تكلم موقعنا المأذون الشرعي الرسمي عن الزواج العرفي في اكثر من مقالة الا اننا نتلقى اسئلة كثيرة من الناس حول الزواج العرفي ومن ضمن الأسئلة التي ترد الي المأذون الشرعي.
اريد ان اعمل عقد زواج شرعي و رسمي و لكن لا يكون عقد الزواج مسجل .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال غريب يوضح عدم فهم , عقد الزواج لا يكون رسمي الا بالتسجيل في الجهة المنوط بها تسجيل عقد الزواج و الطلاق وهو المأذون الشرعي الذي يقوم بدورة بتوثيق عقد الزواج بمحكمة الأسرة , فعقد الزواج اذا سجل و وثق فهو عقد شرعي رسمي يضمن حق الزوجة , وان لم يوثق او يسجل فهو عقد زواج عرفي .
ماذون شرعي المأذون الشرعي , مأذون , مأذون شرعي فيصل , مأذون شرعي مصر الجديدة
مأذون شرعي 01126360326 عقد الزواج اذا لم يتم توثيقه فهو عقد عرفي 
السائل : انا عايز عقد زواج شرعي بس غير موثق
المأذون الشرعي : يبقى عقد عرفي اذا لم يوثق
السائل : لكن لا يكتب في العقد عقد عرفي
المأذون الشرعي : العبرة في حقيقة عقد الزواج القانونية وليس بما سمي في العقد , اي ان عقد الزواج العبرة بكونه مسجل و موثق ام لم يسجل ولم يوثق , فان اتيت بورقة وكتبت بها في العنوان عقد زواج شرعي رسمي , هل هذا عقد رسمي , طبعا لا , لان هل تم توثيقه و تسجيله فعلا اما لا . مثال اذا اتيت بورقة وكتب ورقة مالية فئة 200 جنية , هل بهذا اصبح الورقة 200 جنية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا , هكذا عقد الزواج الشرعي غير المسجل وغير الموثق فهو امام القانون وتكييفة القانوني عقد عرفي , و اكتب وسم عقد الزواج بما تشاء من مسميات فهو حقيقته لم يتم تسجيله ولا توثيقة نهائيا فهو عقد زواج عرفي .
سؤال اخر من سائلة
انا كتبت كتابي عند مأذون شرعي وطلبنا منه عدم تسجيل عقد الزواج نهائيا بالمحكمة ووافق المأذون علي ذلك , فحدث مشاكل فذهبت بقسيمة الزواج الي المحكمة او الي السجل المدني فرفضوها.
طبعا يرفضها لانها ليست وثيقة رسمية ولا موثقة فهي عقد عرفي وان لم يكتب عقد زواج عرفي لان العبرة بحقيقة العقد القانونية وليس بما سمى وكتب به .
الخلاصة
ان عقد الزواج الشرعي الرسمي لابد ان يكون علي ورق من دفتر الزواج المخصص من قبل المحكمة , ثم يتم التوقيع من الزوج والزوجة والشهود والمأذون الشرعي علي هذا العقد بالدفتر والذي به علامات مائية تمنع تزويرة , ثم يقوم المأذون الشرعي بتسجيل و توثيق عقد الزواج بالمحكمة ودفع رسوم الزواج المقررة ثم ختم عقد الزواج بخاتم شعار الجمهورية ختم النسر .
مع تحياتي

مكتب

 المأذون الشرعي الرسمي
الشيخ محمد الفقي مأذون شرعي 01126360326الشيخ عمرو ابو العنين مأذون شرعي 01115900221فيس بوك https://www.facebook.com/elmathooonوتساب مأذون شرعي  01002246222


تعليقات

العنوان هنا
    اتصل الان