القائمة الرئيسية

الصفحات

مأذون شرعي : أوجب القانون علي الزوج توثيق الطلاق خلال 30 يوما بموجب المادة 5 من قانون الاحوال الشخصية :

توثيق اشهاد الطلاق عند الماذون الشرعي

مأذون شرعي : أوجب القانون علي الزوج توثيق الطلاق خلال 30 يوما بموجب المادة 5 من قانون الاحوال الشخصية :

مأذون فيصل , مأذون شرعي , الزواج , الطلاق , زواج الاجانب
الطلاق عند المأذون الشرعي , توثيق الطلاق الحضوري و الطلاق الغيابي

على المطلق أن يوثق إشهاد طلاقه لدى الموثق المختص خلال ثلاثين يوما من إيقاع الطلاق.
وتعتبر الزوجة عالمة بالطلاق بحضورها توثيقه. فإذا لم تحضره كان على الموثق إعلان الطلاق لشخصها على يد محضر, وعلى الموثق تسليم نسخة إشهاد الطلاق للمطلقة او من ينوب عنها, وفق الإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير العدل.
وترتب أثار الطلاق من تاريخ إيقاعه إلا إذا أخفاه الزوج عن الزوجة , فلا تترتب أثاره من حيث الميراث والحقوق المالية الأخرى إلا من تاريخ علمها به.
الزم القانون المطلق ان يوثق الطلاق عند مأذون شرعي , وكذلك للمرأة المفوضة بالطلاق من قبل زوجها صاحبة العصمة بان توثق تطليق نفسها من زوجها عن مأذون شرعي . واجب القانون علي كل مأذون شرعي ان يخطر المطلقة او المطلق بالطلاق علي يد محضر اذا لم يكن حاضر الطلاق .
ويحرس  مكتب المأذون الشرعي الرسمي 01126360326 علي اعلان الزوجة المطلقة غيابيا بالطلاق تلفونيا و اخطارها علي يد المحضر بورقة رسمية .
فاذا قام المأذون الشرعي باعلان الزوجة اعلان صحيحا و تم به ايصال العلم الي الزوجة , فان الطلاق يترتب عليه كافة اثاره القانونية من حقوق مالية وشرعية من مؤخر صداق ونفقة متعة ونفقة عدة .
فإذا تعمد الزوج اخفاء الطلاق عند مأذون شرعي عن زوجته بان اقر بعنوان خطأ للزوجية غير مقيمة فيه ., فان اثار الطلاق لا تسري في حق الزوجة المطلقة الا من تاريخ العلم به .الا عدتها تحسب من تاريخ الطلاق الموثق عند المأذون الشرعي حتى ولو لم تعلم به . أي ان الزوجة لها ان تتزوج اذا علمت بالطلاق بعد انقضاء عدتها فلها ان تتزوج في اليوم الثاني لعلمها .
لا يقوم المأذون الشرعي بتوثيق اللعان او فسخ العقد ., لكن يقوم أي مأذون شرعي بتوثق الطلاق سواء كان حضوري أي بحضور الزوجين او غيابي أي بغياب الزوج او الزوجة .
ويجب علي الزوجة أثبات أن الزوج بعد إجراء الطلاق عند مأذون شرعي انه اخفى الطلاق بان أدلى إمام المأذون الشرعي بعنوان غير صحيح و خطأ حتى يخفي الطلاق عن زوجته , وان تثبت الزوجة انها لم تتسلم اعلان الطلاق و لم تتسلم اشهاد الطلاق عند المأذون الشرعي .
مع تحيات

               مكتب الماذون الشرعي الرسمي 

            الماذون الشرعي الشيخ / محمد علي الفقي مأذون شرعي 

             المأذون الشرعي الشيخ / عمرو ابو العنين مأذون شرعي 

                       انهاء اجراءات الزواج 

اجراءات الطلاق عند الماذون الشرعي 

الطلاق الغيابي 

زواج الأجانب 

التصادق علي الزواج 
للتواصل عبر صفحتنا فيس بوك
وتساب 01002246222



تعليقات

العنوان هنا
    اتصل الان