القائمة الرئيسية

الصفحات

ان افضل زواج هو زواج اسلامي شرعي على سنة الله و رسوله، وذلك لأن الزواج الشرعي الإسلامي يتحقق فيه كافة كافة شروط و أركان عقد الزواج الشرعي لدى المأذون الشرعي الرسمي، ولهذ نحن اليوم نوضح لكم بعض الأمور الخاصة بزواج اسلامي شرعي.

زواج شرعي, الزواج, زواج رسمي, الزواج الشرعي, زواج اسلامي

حيث يُعتبر الزواج افضل ما يقوم الإنسان به وعقد الزواج خاصةً هو افضل العقود التي يوقعها ويعقدها الإنسان لما له من حفاظ على النسل وحفاظ على الفرج والشرف وزيادة الروابط الإجتماعية من خلال النسب والعلاقات الأسرية السعيدة وتكون أسرة جميلة.

ومن خلال زواج اسلامي شرعي يُحصن الإنسان نفسه ضد الفتن والمُحرمات ويُحافظ على نفسه وبهذا أصبح للزواج أركان وشروط قُمنا بتوضيحها سابقًا في موضوع الزواج الشرعي الرسمي وستجد فيه شروط وسنن عقد الزاوج.

ومعروف جيدًا أن قراءة الفاتحة أو الخطبة ليست عقدًا للزواج حيث أن الخطوبة هي وعد بالزواج وتُعتبر المخطوبة أجنبية عن خطيبها حتى عقد القران، فالوعد بالزواج أمر يختلف تمامًا عن الزواج الإسلامي الشرعي فالزواج الإسلامي الشرعي يحضر فيه مأذون ويكون هناك اشهار وتنفيذ شروط الزواج.

وإذا قُمتم بكتب الكتاب قبل الزفاف بفترة فتكون هذه الفترة من ضمن الخطوبة بالرغم من أنها وعلى حسب العقد الشرعي الذي تم ضمن الزواج وتكون الفتاة زوجة شرعية لخطيبها ولكن لم يتم الإشهار بأنه تم الزفاف لهذا يجب أن يكون الجميع على علم أن هذه الفترة تكون من ضمن الخطوبة.

ترتيب إتمام زواج اسلامي شرعي

·         أولًا يذهب الشاب لمنزل الفتاة ويتقدم لخُطبتها ويُخبر والدها بأنه ينوي الزواج منها وينتظر رد الأهل عليه بالقبول أو الرفض.
·         وبعد ذلك يجب أن ياخذ أهل الفتاة رأيها في الذي تقدم لخُطبتها ثم يُخبروه أهلها بالموافقة عليه.
·         ثم يأتي بعد ذلك دور الإتفاق بين الأهل على المهر وكافة شروط الزواج والمؤخر وغيره من الأمور.
·         وبعد ان تنتهي مُد الخطوبة التي تم الإتفاق عليها يتم كتب الكتاب والإشهار وتُصبح الفتاة زوجة شرعية للشاب الذي تقدم لها.
·         ثم يقوم ماذون شرعي بتوثيق عقد الزواج رسميًا في الجهة المُختصة بذلك.

وبهذا يكون قد تم زواج اسلامي شرعي، مع تحيات مكتب المأذون الشرعي، تواصل معنا لأي استفسار أو معلومة على الأرقام التالية:

ت / 01002246222
ت/ 01126360326
ت / 01271025816

تعليقات

اتصل الان