القائمة الرئيسية

الصفحات

مأذون شرعي فيصل  

مأذون شرعي فيصل : نسعد بتقديم خدمات الزواج و الطلاق و التصادق علي الزواج مع مأذون شرعي 01126360326 د / محمد علي الفقي ماجستير الشريعة و القانون مع الشيخ / عمرو ابو العنين مأذون شرعي من خلال اول موقع للمأذون الشرعي لتلقي الاستشارات الشرعية و الاجرائية و القانونية حول الزواج والتصادق علي الزواج عند مأذون شرعي و الطلاق الحضوري و الطلاق الغيابي و تقديم كافة الاستشارات الشرعية للاسرة .

ماذون شرعي فيصل

مأذون شرعي
مأذون شرعي فيصل 


مكان مكتب مأذون شرعي فيصل هو 146 مكرر شارع فيصل الرئيسي محطة سهل حمزة امام معرض سيارات احمد زيتون .
مأذون شرعي فيصل و الهرم

مأذون شرعي حدائق اكتوبر

يقدم المأذون الشرعي الرسمي 01126360326 كل ما يتعلق بعمل المأذون الشرعي في :

عقد القران و الاشهار في اي مكان
الاوراق المطلوبة في عقد القران عند مأذون شرعي

الاوراق المطلوبة للزواج و كتب الكتاب :

  1. • بطاقة الرقم القومي وثلاث صور منها
  2. • بطاقة الرقم القومي للزوجة وثلاث صور من كل بطاقة .
  3. • بطاقة الرقم القومي لولي المرأة .
  4. • شهادات فحص طبي للزواج للزوجين ويمكنكم التواصل عبر الوتساب 01126360326 لمعرفة اقرب مركز صحي او مستشفى يقدم الشهادات ا لصحية للزواج وكيف يتم استخراج الشهادة الصحية للزوجين .
  5. •اصل اشهاد الطلاق لو الزوجة مطلقة علي يد ماذون
  6. • في حالة الزوجة الارملة تقدم اصل شهادة الوفاة للزوج و اصل قسيمة الزواج

إجراءات الطلاق الحضوري عند مأذون .


الطلاق الغيابي عند مأذون

التصادق علي الزواج العرفي والاستعلام عند عقد الزواج الرسمي و عقد الزواج غير الرسمي وما هو الفرق بين عقد الزواج الرسمي و عقد الزواج العرفي

ما هو عقد الزواج المسجل و ما هو عقد الزواج غير مسجل .

ما هو عقد الزواج الموثق و ما هو عقد الزواج غير الموثق والفرق بينهما . وكيف تعرف الزوجة و كيف يعرف الزوج عقد الزواج الموثق و المسجل علي يد مأذون

مأذون شرعي


المأذون الشرعي : هو المختص بتوثيق و تسجيل عقود الزواج و الطلاق و الرجعة و التصادق علي الزواج طبقا للقانون .

كما ورد في قانون الماذونين الشرعيين الجديد حيث نصت المادة 18- يختص المأذون دون غيره بتوثيق عقود الزواج واشهادات الطلاق والرجعة والتصادق على ذلك بالنسبة للمسلمين من المصريين .

مكتب المأذون الشرعي الرسمي هو مكتب رسمي معتمد بموجب قرار وزير العدل بعد حكم المحكمة بالتعيين في وظيفة مأذون شرعي .

احذر من السماسرة و منتحل صفة مأذون :

سبق و ان تحدثنا كثيرا عن منتحل صفة الماذون الشرعي او ما يمسى سماسرة الزواج و مندوب المأذون حيث ينتحل صفة مأذون ويقوم بابرام عقود الزواج علي اوراق خارجية غير دفتر المأذون الشرعي الأمر الذي يعرض حقوق الزوجة و الزوج للضياع و تدمير الاسرة المصرية .



وعلي الزوج و الزوجة و ذوي الشأن التأكد من شخصية المأذون الشرعي حيث ان

المأذون تكون خانة مهنته في الرقم القومي مكتوب بها مأذون شرعي بمحكمة الاسرة ومعه كارنية نقابة المأذونين الشرعيين وعضو في جمعية الماذونين الشرعيين . ومن حق أي شخص يعمل اجراء كتب كتاب او عقد قران او زواج او طلاق او تصادق علي الزواج عند مأذون شرعي ان يطلع علي شخصيته و ان يتحقق و يتأكد من هوية المأذون .

واجبات الماذون الشرعي


  • اعمال المأذون الشرعي الواجبة عليه هي كما جاء بنص المادة 33 وهي ان يتحقق المأذون من شخصية الزوج و الزوجة بعد الاطلاع علي رقم القومي لهما واصبح العمل بالرقم القومي واجب ولا يقبل اي مستند اثبات شخصية اخر غير بطاقة الرقم القومي واحيانا يمكن للمأذون الشرعي كتب الكتاب بجواز السفر مع صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج و الزوجة .
  • يثبت الماذون الشرعي بيانات بطاقة الرقم القومي للزوج و الزوجة و الشهود و يوقع اطراق عقد الزواج من الزوج و الزوجة و وكيل الزوجة و الشهود و الماذون الشرعي علي عقد الزواج او اشهاد الطلاق او اي اجراء من اختصاص مأذون شرعي , واذا كان احد اطراف عقد الزواج لا يوقع فيبصم ثم يوضع خاتمه بتجوار بصمه ابهام الزوج او الزوجة .
  • ويبصم الزوج و الزوجة علي الصور الشخصية لهما الموضوعه علي وثيقة الزواج او التصادق علي الزواج و تكون الصور المطلوبة للزواج مقاس اربعة في سته بخلفية بيضاء و تكون صور شخصية حديثة و يقوم المأذون الشرعي بالتوقيع علي الصور في الشريط الابيض بجوار بصمة الزوج و الزوجة علي الصورة و وثيقة الزواج ليكون نصف البصمة علي الصورة ونصفها علي وثيقة الزواج .
  • يقدم الزوج و الزوجة شهادات صحية بالفحص الطبي بصالحيتهما للزواج و خلوهما من الامراض , وهذا الشهادة الصحية رغم اهميتها الا انها لا تتطبق بطريقة صحيحة نهائيا و اصبحت مجرد شكل فقط الغرض منها هو تحصيل الرسوم ولا يتم اي كشف طبي للزوج او الزوجة بطريقة صحية و سليمة .
  • يقوم الماذون الشرعي بالتأكد من خلو الزوج و الزوجة من اي موانع شرعية للزواج سواء موانع من النسب بصلة قرابة او حرمة دائمة او حرمة مؤقته او بالرضاع .
  • من حق الزوج و الزوجة ادراج ما شاءوا من شروط شرعية لا تخالف الشرع بان لا تحرم حلال و لا تحل حرام , وعلي المأذون الشرعي اثبات ما اتفق عليه الزوج و الزوجة من شروط خاصة بمسكن الزوجية او قائمة المنقولات او سفر الزوجة او عملها او تفويض الزوجة في طلاق نفسها علي يد مأذون شرعي .
  • ومن ضمن رسوم كتب الكتاب هو تحصيل رسم طابع تأمين الاسرة لصالح بنك ناصر الاجتماعي .


المادة 33على المأذون قبل توثيق العقد أن :1. يتحقق من شخصية الزوجين : بالإطلاع على البطاقة الشخصية أو العائلية لكل منهما ، فإن لك يكن للزوجة بطاقة فيجب أن تكون شخصيتها ثابتة بمستند رسمي أو بموجب شهادة إدارية تحمل صورتها وبصمتها أو بشهادة شاهدين لكل منهما بطاقة ، ويستند المأذون فيما يتحقق منه على ما تتضمنه البطاقة من بيانات الحالة المدنية ، ويثبت بالوثيقة رقم بطاقة الزوج وجهة صدورها ، كما يثبت ذلك بالنسبة للزوجة إن كان لها بطاقة ، وعليه أن يثبت جهة ورقم قيد كل من الزوجين بالسجل المدني .

2. يحصل على لأربع صور فوتوغرافية حديثة ( مقاس 4 × 6 ) للزوج وكذلك للزوجة وتثبت صورة لكل منهما بمادة لاصقة في المكان المعد لذلك بوثيقة الزواج وصورها ، ويوقع المأذون على كادرها الأسفل ، وتوضع بصمة إبهام كل من الزوجين على الجزء الأسفل من صورته بحيث تمتد البصمة لتشمل جزءاً من ورقة الوثيقة .

ويجب على أمين السجل المدني عند تقديم وثيقة الزواج لقيدها على النحو المبين بالمادة ( 24 ) أن يختمكل صورة بخاتم شعار الدولة الخاص بالسجل المدني .
3. يتحقق من خلو الزوجين من جميع الموانع الشرعية والقانونية بعد تبصرتهما بهذه الموانع .
4. يحصل على إقرار الزوجين بخلوهما من الأمراض التي تجيز التفريق ، بعد تبصرتهما بهذه الأمراض ، وخاصة : العنة – والجنون – والجزام – والبرص – والإيدز .
5. يبصر الزوجين أو من ينوب عنهما بما يجوز لهما الاتفاق عليه في عقد الزواج من شروط خاصة ، ومنها على سبيل المثال :
( أ ) الاتفاق على من تكون له ملكية منقولات منزل الزوجية .
( ب ) الاتفاق على من يكون له حق الانتفاع وحده بمسكن الزوجية في حالتي الطلاق أو الوفاة .
( ج ) الاتفاق على عدم اقتران الزوج بأخرى إلا بإذن كتابي من الزوجة .
( د ) الاتفاق على رصد مبلغ مقطوع أو راتب دوري يدفعه الزوج لزوجته إذا طلقها بغير رضاها .
( هـ) الاتفاق على تفويض الزوجة في تطليق نفسها .
وذلك كله فيما يزيد على الحقوق المقررة شرعاً وقانوناً ، ولا يمس حقوق الغير .
وعلى المأذون أن يثبت ما تم الاتفاق عليه من المسائل السابقة ، أو أي اتفاق آخر لا يحل حراماً أو يحرم حلالاًفي المكان المعد لذلك بوثيقة الزواج .
6. يطلب من الزوجين تقديم وثيقة التأمين الخاص بالأسرة وفقاً لأحكام القرار الذي يصدر في هذا الشأن .
http://consultation.jp.gov.eg/home/layhte-almadhwnyn

مكتب
الماذون الشر عي الرسمي 01126360326
د / محمد علي الفقي المأذون الشرعي مأجستير الشريعة و القانون
يمكنكم التواصل من خلال صفحتنا علي الفيس بوك
https://www.facebook.com/elmathooon
وتساب 01002246222

مع تحيات
مأذون فيصل

مأذون شرعي مصر 01126360326

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا الرد والتواصل معكم بسرعة من خلال الوتساب 01002246222 بعد التوصية لصفحتنا علي الفيس بوك https://www.facebook.com/elmathooon/reviews

اتصل الان