القائمة الرئيسية

الصفحات

مأذون شرعي : طلاق الزوج لزوجته دون علمها لا يحرمها من الميراث.

مأذون شرعي : طلاق الزوج لزوجته دون علمها لا يحرمها من الميراث.

إذا طلق الزوج زوجته طلاقاً رجعياً عند مأذون شرعي باشهاد طلاق على يد مأذون ثم توفى أى من الزوجين خلال فترة العدة فإن كلاهما يرث الآخر طالما كانت العدة قائمة باعتبار أن الزوجية تظل قائمة حكماً حتى تنقضى فترة العدة .

أما إذا كان الطلاق عند مأذون شرعي قد وقع بائناً فأنه لا توارث بين الزوجين بمجرد وقوع الطلاق حتى لو كانت العدة قائمة حيث يزيل هذا الطلاق عند مأذون شرعي الملك إذا كان بائناً بينونة صغرى كما يزيل الملك والحل إذا كان بائناً بينونة كبرى .

مأذون , مأذون حدائق الاهرام , مأذون فيصل , مأذون مصر الجديدة , مأذون الرحاب , مأذون القاهرة
مكتب المأذون الشرعي الرسمي الشيخ محمد الفقي 01126360326 والشيخ عمرو ابو العنين مأذون فيصل 



إذا توفى المطلق فإن المطلقة ترثه إذا كانت لا تعلم بالطلاق عند مأذون شرعي إلا بعد وفاته وفقاً لما تنص عليه المادة (5 مكرر) من القانون من أن آثار الطلاق المالية من حيث الميراث لا تترتب إلا من وقت علم المطلقة  وبالتالى فهى تعتبر زوجة لـه وقت وفاته فترث منه سواء كان الطلاق عن مأذون شرعي رجعياً أم بائناً وسواء مات مطلقها أثناء عدتها أم بعد انقضاء العدة .
وإذا ماتت المطلقة قبل علمها بالطلاق وكان موتها فى عدة طلاق رجعى ورثها مطلقها باعتبار أنها لازالت زوجته أثناء العدة فى الطلاق الرجعى ، أما إذا كان موتها بعد انقضاء العدة فى طلاق بائن فلا يرثها مطلقها على أساس أن ترتيب آثار الطلاق من وقت علم المطلقة به حكم قصد به رعاية مصلحة المطلقة التى أخفى عنها الطلاق دون المطلق .
مع تحياتي

مكتب المأذون الشرعي الرسمي

مأذون شرعي الشيخ محمد على الفقي 01126360326

مأذون شرعي الشيخ عمرو ابو العنين 01271025816
للتواصل صفحتنا فيس بوك Www.Facebook.com/elmathooon

مأذون شرعي فيصلمأذون شرعي مصر الجديدةمأذون شرعي التجمعمأذون شرعي الرحابمأذون شرعي حدائق الأهرام


تعليقات

اتصل الان