القائمة الرئيسية

الصفحات

المأذون الشرعي : زواج التحليل حرام شرعا ولا يجوز وهو زنا وثلاث شروط حتى يكون حلال

المأذون الشرعي : زواج التحليل حرام شرعا ولا يجوز وهو زنا وثلاث شروط حتى يكون حلال   

زواج التحليل ليس زواجًا شرعيًا فكثيرًا ما أجد من يتصل بي هاتفيًا أو عن طريق رسائل الفيس و الموقع الالكتروني ويعرض على خدماته كا تيس مستعار , نعم يقول لي انا تيس مستعار , لم يقولها صراحة هكذا ولكن يقول لي يمكنك الاتصال بي اذا اردت ان تحلل امرأة طلقت ثلاث لكي ترجع الى مُطلقها, أو يقول لي "لو احتجت مُحلل كلمني وبأسعار رخيصة" ، لذلك كانت مقالتي اليوم عن زواج التحليل شرعيًا واجتماعيًا. 


المأذون الشرعي : زواج التحليل حرام شرعا ولا يجوز وهو زنا , مأذون , مأذون شرعي , مأذون التجمع , مأذون مصر الجديدة , مأذون سفير , مأذون النزهة , مأذون الرحاب , مأذون مدينتي , مأذون الشروق , مأذون العبور , مأذون شرعي التجمع الثالث , مأذون التجمع الثالث , مأذون بالتجمع الثالث , مأذون القطامية

المأذون الشرعي يوضح : كيف يكون زواج التحليل من الناحية الإجتماعية

هكذا تكون الصورة في رجل طلق امراته مرة ثم راجعها ثم طلقها ثم راجعها ثم طلقها لتكون نهاية الحياة الزوجية بينهما, وقد تكون صور الطلاق الثالث من رجل يطلق لسانه بالطلاق عمال على بطال واستهتارًا بالشرع ثم يجد نفسه وقد حرمت عليه زوجته نهائيًا، بطلاق ثالث شرعي رسمي على يد المأذون الشرعي.

ويتم استخراج اشهاد طلاق رسمي على يد مأذون , ويكون زواج التحليل أن يُهرول ليبحث عن الحل والحل من وجهة نظره هو المحلل وهو أن يجد من يحلل له مطلقته فيتزوج ثم يطلقها ليحلها الى زوجها السابق ويكون ذلك نظير مبلغ من المال متفق عليه.
واذا تحدثت مع هذا التيس المستعار يقول لك أنا أأساعد في عدم هدم أسرة بسبب الطلاق الثالث واساعد في إعادة زوجة الي زوجها, وتناسى هذا التيس المستعار ان هذا شرع من خلق الذكر والأنثى فهو اعلم بطبيعة الرجل وطبيعة المرأة وصلاح الأسرة.

وهو اعلم بأن صلاح الرجل الذي طلق مرة واثنين وثلاثة هو أن يُحرم من زوجته حتى يعلم أن الزوجة ليست لعبه يلعب بها وقت ما يشاء ويطلقها وقت ما يشاء ويتجه لزواج التحليل إذا كل مرة لحل المشكلة.

مأذون شرعي فيصل الطلاق الثالث هو هدم للأسرة 

وبالطلاق الثالث أصبحت الحياة مستحيلة بينهما وأنه لا تسمتر الحياة مع من أُعطى فرصة واثنين وثلاث. فأصرفها كلها في الطلاق و يدل علي استحالة العشرة بين الزوجين , واستحالة الاستمرار الا باضرار اكبر من الطلاق , وهنا يكون اخر العلاج الكي بالنار , فلا يكون الا الطلاق الثالث البائن بينونة كبرى, وهوما وضحه مأذون شرعي القاهرة .

زواج التحليل من الناحية الشرعية

فقد عرف الفقهاء زواج التحليل انه زواج المُطلقة ثلاثًا بعد العدة ليحلها للزوج الأول، وهو من كبائر الذنوب لقول النبي صل الله عليه وسلم (( لعن الله المحلل والمحلل له )) وقول النبي صل الله علىه وسلم (( ألا أخبركم بالتيس المستعار قالوا بلى يا رسول الله قال هو المحلل )).

وفي الحديث انه سئل النبي صل الله عليه وسلم عن المحلل فقال (( لا إلا نكاح رغبة، لا دلسه ولا استهزاء بكتاب الله عز وجل حتى تذوق عسيلته )).
لذلك اجمع العلماء على بطلان زواج التحليل ما دام قصد به التحليل وبنية التحليل وان دخل بها او لم يدخل بها وان مكث عشرون عام ما دام بنية التحليل. 

المأذون : الزواج ثم الطلاق لتتزوج الزوج الاول هذا زنا 

هذا هو امير المؤمنين عمر بن الخطاب - رضي الله عنه يهدد برجم المحلِّل والمحلَّلة له.
حيث ذكر عن عمر بنِ الخطاب - رضي الله عنه - أنَّه قال: "لا أُوتي بمحلِّل ولا محلَّل له إلا رجمتهما"إغاثة الهلفان .
قال عبد الملك بن المغيرة سُئل ابن عمر - رضي الله عنهما - عن تحليلِ المرأةِ لزوجها فقال..ز ذاك السفاح.
عن بن شريك العامري قال: سمعتُ ابنَ عمر - رضي الله تعالى عنهما - سُئل عن رجل طلق ابنة عم له، ثم رغب فيها وندم، فأراد أن يتزوجَها رجلٌ يحللها له، فقال ابن عمر - رضي الله عنهما -: "كلاهما زانٍ، وإن مكث عشرين سنة أو نحو ذلك، إذا كان الله يعلمُ أنه يريد أن يحلها له

المأذون : كيف يكون الزواج صحيح شرعا وقانون 

ولكي يكون الزواج صحيحًا وليس زواج التحليل لمن طلقت ثلاث عدة شروط يختصرها د / محمد علي الفقي المأذون الشرعي ماجستير الشريعة و القانون و الباحث الشرعي و القانوني.
  1. ألا يكون بنية أو قصد التحليل للزوج الأول.
  2.  ان يكون بعد انقضاء العدة.
  3. أن يكون بنية الدوام وليس التأقيت.
 ودون قصد التحليل ثم يعيش معها ما اراد ثم يطلقها كما يطلق الرجل زوجته أو يموت عنها, فهنا يُمكن ان تحل للزوج الأول إن أرادت أن ترجع اليه بعد انقضاء عدتها سواء كانت عدة طلاق ام عدة وفاة.

رأي دار الافتاء في زواج التحليل 

اتعرض علي دار الافتاء المصرية سؤال خاص بالمحلل وكان امرأة طلقت ثلاث طلقات ثم تزوجت علي يد مأذون شرعي ثم طلقت طلاق بائن علي يد المأذون الشرعي ثم رجعت لزوجها الاول بعقد زواج شرعي جديد , فهل يجوز هذا الزواج  فاصدرت دار الافتاء بأن هذا الزواج لا يجوز شرعا وغير صحيح , وأن زواج المحلل زواج باطل شرعا ولا يجوز . ونوضح هذا الكلام حتى يتبين للناس ونوجه نظر كل الناس ان تمحي من عقولها ان المحلل حلال انما هو حرام ولا يجوز.

العلماء يسموا هذا مسمار النار لانه بيحاول ان يبيح لها ان يعيدها لزوجها الاول , فهذا حرام شرعا , لان الاتفاق علي الزواج ثم الطلاق لتحليل فهو حرام 
مسمار النار وده يعني لو 


تحياتي
د / محمد الفقي المأذون الشرعي الرسمي بمصر
ماجستير الشريعة والقانون
رقم المأذون ت / 01002246222
رقم مأذون شرعي ت/ 01126360326


الشيخ عمرو ابو العنيين ماذون القاهرة
ت / 01271025816

الماذون الشرعي د/ محمد علي الفقي ماجستير الشريعة و القانون و الباحث القانوني و الشرعي و المتخصص في قوانين الأسرة و الزواج او الطلاق .

للتواصل معنا :

موقعنا علي الفيسبوك https://www.facebook.com/elmathooon
موقعنا علي الانترنت  https://www.elmathoon.com

المأذون الشرعي : زواج التحليل حرام شرعا ولا يجوز وهو زنا وثلاث شروط حتى يكون حلال 
تابعنا: مأذونالمأذونماذون شرعيماذون فيصل - مأذون شرعي مصر الجديدة _مأذون شرعي التجمع الخامس , ماذون الرحاب 

تعليقات

العنوان هنا
    اتصل الان